أخبار

8 قرارات مهمة لمجلس جامعة الإسكندرية

أصدر مجلس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 8 قرارات مهمة أبرزها زيادة بدلات الإشراف والحكم على رسائل الماجستير والدكتوراة، بشرط التزام المشرفين بالانتهاء من رسائل الماجستير خلال عامين وثلاثة أعوام للدكتوراة من تاريخ التسجيل.

وقرر المجلس فى اجتماعه، اليوم الثلاثاء، إنشاء مكتب للطلاب الوافدين بجميع كليات الجامعة، وذلك لتسهيل جميع الإجراءات وتذليل العقبات كافة التى تواجههم، فضلا عن إعفائهم من مقرر مادة حقوق الإنسـان.

ووافق على تخصيص يوم لتكريم الطلاب المتفوقين فى كل المجلات، والذين حصدوا جوائز ومراكز متقدمة فى المسابقات المحلية والدولية.

ووجه المجلس بتنظيم رحلات لطلاب الجامعة لزيارة المشروعات القومية الكبرى، وخصوصًا العاصمة الإدارية الجديدة للتعرف على الإنجازات التى تتم على أرض الواقع، وتعميق روح الانتماء لديهم.

وتضمن القرارات قيام مطبعة الجامعة اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، بطباعة الرسائل والمجلات العلمية والملصقات و”البانارات” الخاصة بجامعة الإسكندرية، وذلك فى إطار تفعيل دور مطبعة الجامعة بتولى عملية طباعة الرسائل العلمية.

كما قرر إصدار دليل وحدة المكتبة الرقمية، والذى يحوى الهيكل التنظيمى لهذه الوحدة مثل نظم المعلومات والمكتبات وقسم الوعى المعلوماتى والانتحال العلمى.

ووافق المجلس على إصدار دليل أخلاقيات، واستخدام حيوانات التجارب فى التعليم والبحث العلمى، نظرًا لضرورة إتباع القوانين والأنظمة المحلية المعمول بها عند استخدام الحيوانات فى البحث العلمى والتعليم، واستيفاء لمتطلبات النشر الدولى للأبحاث المتضمنة.

كما وافق على ترقية 14 عضو هيئة تدريس، منهم 5 إلى درجة أستاذ، و9 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 19 مدرس، ومنح 57درجة دكتوراه، و104 درجة ماجستير.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى