غير مصنف

7 وصفات للفول .. لن تمله على السحور

يعتبر الفول ملك المائدة فى سحور شهر رمضان المبارك، وبما أنك ستختارين الفول لأيام طويلة خلال شهر الصوم، نقدم لك مجموعة متنوعة من الوصفات التى لن تسمح للملل بأن يتسلل إليك أو لعائلتك من تناول الفول كل يوم.

وبمكونات بسيطة، يمكننا التغيير فى مذاق طبق الفول المحضر للسحور كل يوم، ومن بين تلك الوصفات الرائعة للفول ما يلى:

فول بالبيض العيون:
فى وعاء على النار، ضعى الفول بالخلطة التى تفضلينها، وبعد أم يبدأ فى الغليان، أضيفى للسطح ملعقتين من الزبدة أو السمنة حسب الرغبة، من بعدها قومى بكسر بيضتين أو أكثر على السطح، وغطى الوعاء لثلاث دقائق، أو حتى ينضج البيض.

الفول بالخضروات:
فى وعاء على النار، أضيفى القليل من الزيت، من بعدها يمكنك وضع شرائح البصل، واستمرى فى التقليب حتى يتغير لونها، من بعدها أضيفى الطماطم والفلفل الملون المقطعين، والملح والكمون والليمون، وأخيرا الفول، واتركى الخليط ليتجانس، وقدميه مع الخبز البلدى.

الفول بالبقدونس والطماطم:
فى وعاء على النار، أضيفى الزيت والبصل المقطع وقلبيهما معا، ثم أضيفى البقدونس المفروم والطماطم واستمرى فى التقليب لدقيقتين، من بعدها يمكن إضافة الفول والاستمتاع بمذاقه المميز.

الفول بالخلطة:
فى ةعاء على النار، نضع القليل من الزبدة، مع فص أو اثنين ثوم مفروم، ونقلب، ثم نضيف الطماطم المقطعة إلى مكعبات، مع الفلفل الأخضر والفلفل الحار، والكمون والليمون، ثم نضيف الفول والملح حسب الرغبة.

الفول بالطحينة:
يعتبر الفول بالطحينة من أسهل وصفات الفول لسحور شهر رمضان المبارك، كل ما نحتاجه هو تسخين الفول، من بعدها نضيف الطحينة حسب الرغبة مع الليمون والكمون والملح، ونقلب حتى يمتزج الخليط جيدا.

الفول بالطماطم:
فى وعاء على النار، نضيف قليل من الزيت، ثم الفلفل المقطع لمكعبات، ونستمر فى التقليب، من بعدها نضيف الطماطم المقطعة لمكعبات، مع الملح والكمون والشطة، وتترك على نار هادئة، من بعدها نضيف الفول، وتقدم مع الخبز الساخن.

فول بالبيض والبسطرمة:
فى وعاء على النار، نضع كمية من الزيت، ونضيف البسطرمة المقطعة، ونقلب، من بعدها نضيف مكعبات الطماطم والفلفل الأخضر، والملح والفلفل والكمون، من بعدها نضيف الفول، ونصنع بداخلة تجويفات نقوم بوضع البيض داخلها، ويترك الفول على نار هادئة حتى ينضج البيض، ويقدم.

7 وصفات متنوعة لطبق الفول يمكنك اختيار واحدة منها لكل يوم، للاستمتاع بمذاق جديد للفول مع كل سحور.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى