متابعات

7 ملايين جنيه تكلفة رفع كفاءة الشبكة الكهربائية بجنوب سيناء

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

يأتى ذلك مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا بين العاملين وخلال التعامل مع الجمهور مع تفعيل الآليات الإلكترونية المختلفة على مستوى الشركات فى أنحاء الجمهورية.

ففى نطاق قطاع جنوب سيناء التابع لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، والذى يبلغ عدد المشتركين به حوالى 93517 مشتركا نجحت الشركة فى تحقيق عدد من الإنجازات وذلك حتى 31-3-2020 متضمنة تنفيذ أعمال توسع وإحلال وإضافة مهمات لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية فى هذا القطاع وتحسين الخدمة للمشتركين خلال الفترة من خلال:

إضافة 83061 متر موصلات جهد منخفض.

إضافة 5037 كم موصلات جهد متوسط.

إضافة 5352 كم كابلات جهد منخفض.

إضافة 3318 كم كابلات جهد متوسط.

إضافة 75 عامود جهد منخفض.

إضافة 131 عامود جهد متوسط.

إضافة 2 محول قدرات مختلفة.

إضافة 1 كشك كامل بالمحول.

إضافة موزع حلقى.

إضافة 12 صندوق توزيع جهد منخفض.

إضافة 7 سكينة ثلاثية.

بلغت التكلفة الاستثمارية لهذه الأعمال حوالى 7 ملايين جنيه مصرى.

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار، تم تحرير 491 محضرا بقيمة تصل إلى حوالى 1523503,4 جنيه، وبلغت عدد المحاضر المحررة من خلال شرطة الكهرباء 5155 بقيمة تبلغ حوالى 79556416 جنيها.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اهتمام القيادة السياسية برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية على أرض سيناء الحبيبة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى