أسرتى

6 نصائح وأفكار جمالية للمرأة الأربعينية

ربما نعرف جميعا أن المرأة تزداد جمالا مع تقدمها في العمر، ولا شك أن للمرأة الأربعينية سحرها الخاص، حيث اكتمال النضج، الأنوثة وكذلك التصالح مع النفس في كثير من التفاصيل والأمور الحياتية، التي تتوقف عن الانشغال بها كما كان في السابق.

ونستعرض فيما يلي 6 نصائح وأفكار جمالية للمرأة الأربعينية:

1- الاهتمام بعملية إعداد البشرة، فتلك العملية تحظى بأهمية خاصة، لاسيما بالنسبة للسيدات فوق سن الـ 40، سواء في الصباح أو المساء، قبل القيام بوضع الماكياج. ويؤكد الخبراء بهذا الصدد أن جفاف البشرة سيؤدي لظهور كريم الأساس بشكل طباشيري، أو بشكل زيتي جدا، في حالة استخدام المرأة المنتجات الخاطئة.

3- استخدام كونسيلر للتغطية على البقع، فحين يتعلق الأمر بإخفاء العيوب، كالبقع المرتبطة بالتقدم في السن، البقع الشمسية أو الكلف، يجدر بك أن تفكري في الاستعانة بالكونسيلر، لأن وضع كميات من كريم الأساس ستجعل البشرة تبدو متكتلة.

2- اختيار كريم الأساس المناسب، وهو أمر يبدو واضحا تماما، حيث إن كريم الأساس المناسب سيضمن وضع الماكياج بطريقة تجعله يظهر بشكل طبيعي. وينصح الخبراء عند اختيار كريم الأساس بانتقاء لون يدفئ لون بشرتك ويبرزها، ويشدد الخبراء على ضرورة الاهتمام باختيار كريم أساس لا يكون زيتيا جدا أو جافا جدا.

4- استخدام منتج تلميع العيون بقدر كبير من الحذر، حيث يتعين على أي امرأة أربعينية أن تعلم أن منتج تلميع العين يبدو مناسبا تماما لها ولسنها، وأن العمر لم يتقدم بها، والفكرة كلها في التركيبة، حيث ينصح باستخدام ظلال كريم وليس مسحوقا، لأن المسحوق قد يصير طباشيريا على البشرة الجافة ويتسبب في إبراز أي عيوب.

5- استخدام الماسكارا لرفع العيون بشكل فوري، فإذا لاحظت المرأة في ذلك السن أن جلد جفنها العلوي يترهل، فلا داعي للقلق أو الفزع، لأن الاستعانة ببضع طبقات من الماسكارا المكثفة من الممكن أن ترفع منطقة العين على الفور من خلال إبراز الرموش.

6- تزيين الشفتين باستخدام محدد الشفاه، حيث يرى الخبراء أن طلاء الشفتين بالكامل باستخدام محدد الشفاه أمر من الممكن أن يساعد على إطالة عمر لون الشفتين. وينصح الخبراء بهذا الخصوص باستخدام محدد كريمي لا يجف على الشفاه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى