أسرتى

5 أكلات تسبب لك حب الشباب في رمضان

مما لا شك فيه أن ظهور حب الشباب من أكثر الأمور المزعجة للفتيات خاصة خلال شهر رمضان حيث تظهر لهم فى مختلف الأماكن بالجسم.

 

تظهر هذه الحبوب نظراً للعديد من الأسباب منها الوراثية والهرمونية وعامل السن بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي خاطيء وتناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الضارة. أيضًا قلة شرب المياه خلال شهر رمضان والعديد من الأسباب الأخرى.

حرصنا على أن نقدم لكّن بعض الأطعمة التي يجب عليكن تجنب الإكثار من تناولها خلال الشهر الفضيل لتتجنبن ظهور هذه الحبوب.
1- تناول كمية كبيرة من السكريات

تساهم المأكولات التي تحتوي على الكثير من السكريات في زيادة ظهور البثور وزيادة حدتها بشكل كبير. قلة تناول الكربوهيدات والتعويض عنها بالسكريات يعمل على تفاقم المشكلة.

تناول المأكولات المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة ودهون مشبعة تعمل على تهييج البشرة وتنشيط البثور فيها. تضر هذه المأكولات أيضًا صحتكِ وتسبب زيادة مفرطة فى الوزن إلى جانب أن تناول الكثير من السكر يعمل على إتلاف ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تعد ضرورية للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها. تسبب أيضًا الجفاف الشديد مما يزيد فرصة الإصابة بالتجاعيد المبكرة وترهل البشرة.
2- الإكثار من تناول منتجات الألبان

يعد الحليب ومنتجات الألبان من أكثر الهرمونات المركبة الحيوية التي تساعد على ظهور البثور بنسبة كبيرة. يساهم أيضًا في زيادة تهيج وإلتهاب البشرة وظهور البثور نظراً لأن هناك حساسية تظهر على البشرة مع زيادة تناول البروتينات الموجودة بمشتقات الحليب.

يزيد الحليب ومشتقاته من إنتاج الأنسولين في الجسم مما يتسبب في ظهور البثور على البشرة لذلك يجب تجنب الحليب والجبن قدر المستطاع خلال شهر رمضان.
3- تناول الأطعمة المشبعة بالدهون

تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون المشبعة وغير المشبعة مما ينتج عنه عواقب كبيرة على البشرة.

تحتوي أيضًا على الكثير من الملح والسكر وعدد من المواد الكيميائية التي تعمل على سد المسام وتلف خلايا البشرة فالإكثار منها يسبب ظهور البثور والحبوب لأنها قد تزيد من إفراز البشرة للزيوت.
يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية والاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه لتجنب الجفاف والإعتماد على الأكلات الصحية الغنية بالخضروات والفاكهة لأنها تعمل على حماية الجسم من الكثير من المشكلات الصحية.

يجب الحد من تناول المشروبات الغازية والشيبسي والشوكولاتة لأنها تؤثر بشكل مباشر على البشرة وتزيد من ظهور البثور وحب الشباب.

تساهم الأطعمة والبهارات الحارة في زيادة ظهور البثور فى البشرة والجسم نظراً لأنها تحتوي على أحماض الليكوبين الذي تعمل على زيادة الإلتهابات بالبشرة. تخل أيضًا بتوازن حموضة البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور بشكل كبير.
4- شرب عصير البرتقال

يعمل البرتقال سواء حبة الفاكهة أو العصير على ظهور البثور في البشرة بالرغم من أنه غني بالأحماض الطبيعية  وفيتامين سي الذي يعد مفيدًا للجسم إلا أنه يحتوي على الكثير من السكريات الطبيعية حتى وإن تم تناوله كعصير غير محلى. كما أن حساسية الجسم من أي من مكوناته  يزيد من ظهور البثور في الوجه. فعلى الشخص المصاب أن يمتنع عن تناول البرتقال وسوف يرى تغير ملحوظ في البشرة خلال فترة قصيرة.
5- اللحوم الحمراء والبيضاء

تساعد اللحوم البيضاء والحمراء على زيادة نشاط الهرمونات الصناعية التي توجد فيها مما يساعد في ظهور البثور بشكل كبير جداً. لذلك يجب تجنب تناول مثل هذه الأنواع من اللحوم ومراقبة الجسد جيداً وما يظهر به من علامات.

من المعروف أن المأكولات الدهنية تساعد على ظهور البثور وتزيد من حدتها لهذا راقبي طعامكِ جيداً ولاحظي كيف تتعامل بشرتك معه وكيف يكون رد الفعل.

يجب استهلاك الطعام بكميات معتدلة حتى لا تسبب ضررًا في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الإلتهاب في الجهاز  الهضمي وظهور حب الشباب على البشرة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى