رياضة وملاعب

5 تشابهات بين إليسون بيكر ومحمد الشناوى أفضل حارسين فى العالم

شارك البرازيلى أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزى، فى فوز فريقه على مضيفه وست هام، الأربعاء على الملعب الأوليمبى فى لندن فى مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة بالدورى الإنجليزى ليبتعد ليفربول بهذه النتيجة بقمة البريمرليج بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتى الذى يحتل المركز الثانى، وأنقذ بيكر، مرماه من هدف محقق بإبعاده ببراعة تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة للاسكتلندى روبرت سنودغراس إلى ركنية لم تثمر.

وبينما يستعد حارس مرمى الفريق الأول بالنادى الأهلى فى مصر محمد الشناوى، للسفر مع بعثة الأهلى إلى السودان؛ استعدادًا لمواجهة الهلال المقرر إقامتها يوم السبت المقبل فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وهى المباراة الحاسمة التى يسعى الأهلى للفوز بها، والتأهل من خلالها إلى دور الثمانية؛ متصدرا المجموعة الثانية التى تضم معه كلا من النجم الساحلى والهلال السودانى وبلاتينيوم الزيمبابوى.

تشابهات عديدة جمعت بين الحارسين العملاقين، فمن حيث عدد المشاركات بينهما فإن كلًا منهما شارك مع فريقه فى الدورى المحلى (15 مباراة لبيكر مقابل 12 مباراة لعبها الشناوى مع الأهلى هذا العام).

وتلقت شبكة بيكر 6 أهداف هذا العام إلا أن شبكة الشناوى لم تتلقى سوى هدفين فقط فى الدورى المصرى، وبينما حافظ حارس مرمى ليفربول على شباكه نظيفة لـ 9 مباريات متتالية فإن الشناوى تفوق عليه حيث حافظ على شباكه لـ 10 مباريات أيضًا.

وفى دورى أبطال أوروبا، شارك بيكر فى 4 مباريات تلقت خلالها شباكه 3 أهداف، كما تلقت شبكة حارس الأهلى 3 أهداف ولكن خلال 7 مباريات لعبها فى دورى أبطال إفريقيا.

ويعد الشناوى أفضل حارس مرمى فى مصر وفقًا لأستفتاء جريدة الوفد الذى أجرته فى 2019 بينما توج بيكر مطلع الشهر الجارى بجائزة السامبا الذهبية لعام 2019، وهى جائزة تمنح لأفضل لاعب برازيلى فى القارة العجوز.

الوسوم

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق