علوم وتكنولوجيا

4 أسباب تدفع المواطنين لشراء هاتف “سيكو”.. “ناقص الثقة في صنع بمصر”

“أول هاتف محمول صناعة مصرية”.. هكذا تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، من وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، نسخة للموبايل المصري “سيكو”، خلال افتتاح الدورة 21 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ict.
 
وأعلن وزير الاتصالات المصري أن أول تليفون “سيكو” به نسبة مكونات مصرية تصل إلى 45%، مؤكدا أن الهاتف الجديد سيكون بسعر مناسب لجميع المصريين ويناسب جميع الفئات العمرية
 
منذ عامين تقريبًا، بدأ هاتف “سيكو” المصري، المنافسة في السوق المصري، وفق حديث محمد جمعة، صاحب توكيل تجميع أجهزة موبايلات “سيكو” في الغربية، لكن الضوء لم يسلط عليه سوى اليوم، عندما تم إهداءه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن افتتاح مصنعًا جديد له.
 
يضيف “جمعة” أن هناك عدة أسباب تجعل المواطن يفضل هاتف “سيكو” عن نظيره الموجود في السوق، والذي ينافسه في الإمكانيات، مؤكدًا أن الهاتف يحظى بتسويق جيد، ويطلب بالاسم من العملاء الذين بدأوا يثقوا فيه.
 
من مميزات الهاتف التي تجعل المواطن يقبل عليه دون غيره من الهواتف، هو ضمانه الجيد، والذي تتيحه الشركة المصنعة، إلى جانب قطع غياره المتوفرة في التوكيل، فبحكم عمله في تجميع الأجهزة التي تعاني من عطل ليرسلها للشركة للتصليح، فإن “جمعة” يؤكد أن الشركة توفر صيانة ممتازة لهواتفها.
 
سعر الهاتف أيضًا من الأشياء الذي يجعله أفضل من نظراءه في الأسواق، فهو أرخص بكثير من الهواتف الأخرى الموجودة في السوق بنفس إمكانياته، وكل ما ينقص التوسيق للهاتف وفق حديث “جمعة” هو أن يثق المشتري في الصناعة المصرية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى