أقتصاد

150 مليون دولار من البنك الأوروبي للإعمار لشركة أولام الزراعية

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية تمويل بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وشركة أولام الدولية للأعمال الزراعية بقيمة 150 مليون دولار.

وقالت الوزراة في بيان اليوم، إن الاتفاقية لدعم الأنشطة الزراعية للقطاع الخاص في مصر وعدد من الدول، ووقع الاتفاق كل من كاتارينا بجورلين هانسن، نائبة رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بمصر، وبهوان سوراف، رئيس شركة أولام مصر.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم تخصيص 30 مليون دولار من الاتفاق من أجل دعم أنشطة شركة أولام فى مصر، من حيث زيادة دعم المنتجات الزراعية، ودعم المزارعين في تحسين ممارساتهم الزراعية، وطرق جديدة تحافظ على الموارد المائية، والمساعدة على زيادة عدد العاملين بالشركة بنسبة ٥٠ %.
وقالت الوزيرة، إن هذا التعاون من أجل دعم القطاع الخاص وتحقيق الأمن الغذائي، وإن هذا الدعم سيعمل دعم القطاع الخاص ومواجهة التحديات المناخية والبيئة.

وأشادت الوزيرة بالتعاون المشترك بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، مشيرة إلى أن محفظة البنك في مصر وصلت إلى 3 مليارات يورو، بما يقرب من ٧٠ % للقطاع الخاص، وأيضا تمويل مشروعات في مجال البنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى