مقالات

ياسمين عبدالناصر .. تكتب أحبك أمي

ياسمين عبدالناصر

أحبك يا أمي … يا أجمل امرأة في الوجود…يا أجمل ما حصل في حياتي. كم أنا محظوظة لكونك أمي.

تمر السنين ومازلت طفلتك المدللة، أرتمي في حضنك لأشعر بالأمان والسعادة. أحبك، وتضعف الكلمات أمامك. من قال إن اللغة لا يمكن أن تعجز؟.

نمضي في الحياة ونكبر ونعتقد أننا أكثر تعلماً وثقافة ونكتشف أن ما اكتسبناه هو بعض من مبادئك التي غرستيها فينا: أحبوا الآخرين. تسامحوا. لا تحقدوا على أحد. اصنعوا الخير ولا تنتظروا المقابل. عيشوا الحياة بتوازن. تحابوا فلن يدوم غير الحب ..كنت تختصرين السنين في كلمات. ياللرقي كيف يسمو حين يمتزج بالطيبة والأريحية والنقاء في شخص واحد. احترت فيك يا أمي. كيف تفكرين في كل الأشخاص وتهتمين بكل التفاصيل، وترضين الجميع. وتنسين نفسك. لماذا دائماً الترتيب لديك: “الآخرون ثم أنا”؟.

تتعبيننا يا أمي بهذا الإيثار. ياليتنا نستطيع أن نرد لك ولو القليل. ياليت العمر يهدى لنهديك أجمل ما في العمر. وهل يكفي؟

يا أطيب إنسانة في الكون. عمرك لم يكن لك. أيامك أرقام تمضي لكي يكبر فقط الأبناء. أهدافك المستقبلية رسم الابتسامة على وجوههم.

طموحاتك الشخصية أن يسعد الأبناء. وأقصى أحلامك حينما يغادرون المنزل ألا يطولوا. أجمل الأشياء، التي تعلمتها في الحياة كانت في مدرستك. ومازلت كل ما ارتبكت خطواتي أو تضاربت قناعاتي، عدت إليك لأتعلم، لأنك دائماً صادقة مثل النور، شفافة كبدايات الابتسامة، نقية  كالماء العذب. أمي سامحيني لو حصل مني قصور، فأنت دائماً القلب الحنون. أمي يا إحساساً في هذا الكون يجعلني ألمس عمق السعادة حينما أرى ابتسامة الرضا في محياك. أمي أحتاج أن أقبل يديك فالكون موحش، وضوء كفيك وحده يعيد للكون نوره وللأماكن نبضها

كل العلاقات الإنسانية قابلة للتحولات ماعدا حب الأم كالنور لايقبل التغيير.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى