أخبار

وفاة أحمد شرموخ عضو مجلس النواب عن دائرة ملوى

توفى النائب أحمد شرموخ، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ملوى، جنوب محافظة المنيا، اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض، ليصل بذلك عدد الراحلين عن المجلس إلى 11 نائبًا.

كان شرموخ تعرض لأزمة صحية فى الآونة الأخيرة، توجه على إثرها إلى مستشفى المهندسين فى القاهرة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبين أنه يعانى من جلطة، أودت بحياته.

وتجرى انتخابات تكميلية، طبقًا للدستور والقانون، ستتولاها اللجنة العليا للانتخابات خلال 60 يومًا على الأكثر، من تاريخ تقرير مجلس النواب بخلو مقعد النائب.

ومن المنتظر أن يرسل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خطابًا رسميًا إلى الدكتور على عبدالعال، رئيسمجلس النواب، بخلو مقعد فى البرلمان، ليعلن رئيس المجلس بدوره خلو المقعد، ومن ثم تجرى الانتخابات حال استمرار دور الانعقاد الجارى أكثر من 6 أشهر.

وحدد قانون مجلس النواب، فى مادته 25، الوضع القانونى لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردى، بأنه إذا خلا مقعد أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بـ6 أشهر على الأقل، يُجرى انتخاب تكميلى، ويجب شغل المقعد خلال 60 يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى