متابعات

وزير الرياضة الأسبق: الوضع الحالي للأحزاب السياسية “يصعب على الكافر”

قال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، ووزير الشباب الأسبق، إن الدولة المصرية تواجه عدد من التحديات، أبرزها كيفية انتقال رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجميع مؤسسات الدولة، وتحدي الإصلاح السياسي، حيث إن الوضع الحالي للأحزاب السياسية في مصر في الوقت الراهن “يصعب على الكافر”- على حد قوله.

وأضاف هلال، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي خالد أبوبكر، والإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية “الحياة”: “مشكلة الإصلاح تكمن أخطاء داخلية في الأحزاب، بجانب السياق العام للمجتمع، ولا يوجد ديمقراطية بلا أحزاب، ولا يوجد مشاركة سياسية فعالة بلا أحزاب”.

وأشار إلى أن قضية المجتمع المدني، وتغيير قانون الجمعيات الأهلية في أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على ضرورة أن تكون الدولة أول من يطبق القانون، ولابد من العمل الجاد لمكافحة الفساد.

كما أكد وزير الشباب والرياضة الأسبق، أن أي تحدي يحتاج لاستمرار الدفعة والتفكير في استمرار القدرة على العطاء.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى