أخبار

وزير الآثار: المتحف الكبير سيكون قبلة الباحثين وهدية للعالم

أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أن المتحف المصرى الكبير سيكون مجمعًا ثقافيًا بحثيًا علميًا عالميًا، مشيرًا إلى أن المعامل به ستكون قبلة للباحثين من كل أنحاء العالم لدراسة الآثار.

قال العنانى خلال افتتاح المؤتمر الدولى الرابع لآثار توت عنخ آمون، السبت: “إن المتحف سيكون هدية مصر للإنسانية والعالم”، منوهًا أن المتحف صرحًا عالميًا يبهر العالم أجمع، موضحًا أن المؤتمر هذا العام سيكون الأخير، نظرًا لأن المؤتمر الخامس سيكون مؤتمر المتحف الكبير وليس مشروع إنشاء المتحف”.

وأضاف: “أحب أن أطمئن الجميع أن المتحف لم يحدث له أى ضرر جراء الحريق الأخير، حيث كان الحريق على مساحة 20 مترًا فى بعض السقالات، موضحًا أن نسبة الإنجاز وصلت لأكثر من 70% من العمل”.

وشدد العنانى على أن القوات المسلحة كانت حريصة على نقل العجلة الحربية السادسة للملك الذهبى توت عنخ آمون، ليتم عرض جميع العجلات الحربية، وعددها 6 عجلات بالمتحف الكبير، لافتًا إلى أنه طلب من القوات المسلحة أن يتم نقل العجلة حتى يتثنى للمشاركين بالمؤتمر مشاهدة حجم الإنجاز بالمتحف، ويكونوا فى استقبال عجلة الملك توت عنخ آمون.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى