أخبار

وزيرة الهجرة: 11 مليون مصرى بالخارج 50% منهم بدول الخليج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبيد، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن عدد المصريين بالخارج المسجل بوزارة الخارجية يبلغ 8 مليون، بينما العدد الحقيقى يصل لنحو 11 مليون نسمة، والفرق بين الرقمين يأتى لعدم تسجيل البعض بياناتهم بقنصليات وسفارات مصر.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية للوزيرة خلال اللقاء الذى عقد بمقر الرويال هاوس بحدائق المنتزة التاريخية، اليوم الخميس، بحضور جراح القلب العالمى السير مجدى يعقوب ورئيس جامعة الأسكندرية، ومحب عبد البارى المدير التنفيذي لمجموعة ستانلى، وذلك لبحث كيفية الاستفادة من الكوادر والخبرات المصرية الموجودة فى الخارج وسبل تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وأوضحت “مكرم” أن نحو 50% من تعداد المصريين بالخارج يوجد فى دول الخليج، مشيرة إلى أن المصريين فى الخارج يفتقدون المادة الاعلامية الموجهة لهم عن مصر وأنهم يستمدون معلوماتهم عن مصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والتى لا تنقل الصورة سلبية عن مصر.

وأعلنت وزيرة الهجرة، أنه تم الاتفاق على حصة للوزارة في مؤتمر الشباب الذى سيعقد في نوفمبر المقبل فى شرم الشيخ وأنه يتم حاليا التواصل مع المصريين الذين تقلدوا مراكز مرموقة فى الخارج للاستفادة منهم وتعريفهم بما يحدث في مصر.

وأشارت إلى أنها تعتزم القيام بزيارة رسمية للجالية المصرية فى استراليا خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن الجالية المصرية فى استراليا متميزة ولديها الرغبة فى خدمة مصر.

وأضافت الوزيرة أنها ستسلم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعوة رسمية من البرلمان الاسترالى لتوثيق العلاقات ببين الجانبين من خلال جمعية الصداقة المشتركة الاسترالية المصرية بهدف الترويج للمشروعات الاستثمارية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى