صحه و طب

هل تريد معالجة تساقط شعر مقدمة الرأس؟.. إليك 4 حلول

تساقط الشعر مشكلة تؤرق الرجال والنساء على حد سواء، وإن كانت تسبب المزيد من الإحراج للنساء، والجميع يبحث عن حلول بديلة لزراعة الشعر، تسهم في منع التساقط، وتساعد على الإنبات، وتعويض ما تم فقده، خصوصا أن فقدان الشعر وتساقطه يحدث بسبب العوامل الجوية، وبعض الأمراض، والكيماويات المستخدمة، سواء كأدوية لأمراض، أو زيوت وكريمات وشامبو للشعر.

إليكم وصفات طبيعية وسهلة تعيد إنبات شع مقدمة الرأس المتساقط:

1- تدليك فروة الرأس أحد أهم الأساليب التي تساعد على إنبات الشعر، حيث تعمل على تجديد الدورة الدموية، وتدفق الدماء إلى مقدمة الرأس، ما يساعد على إنبات الشعر.

2- التدليك باستخدام الزيت الساخن، له نفس فائدة النقطة السابقة، لكنه يساعد بنسبة أكبر على نمو الشعر، خصوصا حال استخدام الزيوت الطبيعية ذات التأثير بهذا الخصوص، مثل زيوت الجرجير والخروع والزيتون.

3- تطبيق عصير الثوم والبصل على الشعر يساعد على تنظيف فروة الرأس، وإزالة القشرة، ما يساعد بدوره في منح الرأس فرصة لتتنفس، ويعطي فرص أكبر لإنبات الشعر.

4- تنوع الغذاء للحصول على كل العناصر الغذائية التي تفيد فروة الرأس، وتعمل على سعرة نمو الشعر وكثافته، مثل الفيتامينات، والكالسيوم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى