مقالات

منى بارومه …. تكتب إعلاميين وإعلام للبيع

بقلم الكاتبه والاعلاميه منى بارومه
سنوات مرت ليست قليلة من العمر وانا اعمل في مجال الإعلام ويصعد ناس ويهبط ناس ونحن نعمل وراضيين ونحلم انا وزملائي ..بنقابة للإعلاميين .مثل المحاميين لكل من درس في الحقوق يلتحق بنقابة المحامين ..والصحفيين والأطباء ..و..و. نقابات عديدة وبات الحلم علي وشك التحقق ..ثم تحقق وفرحنا وكنت اول الذين هنأوا الإعلامي القدير حمدي الكنيسي الذي بذل مجهود كبير هو وزملاؤه من اجل تحقيق الحلم ومن خلال برنامجي التليفزيوني حوار جرئ وتحدث عن كيفيه الالتحاق والأماكن التي يسحب منها الاستمارات وكانت بشري أخيرا نقابه للإعلاميين ..ومرت الأيام وقرأت بوست اليوم لصديقي الإعلامي أحمد عز يتحدث بمرارة الصدمة أن أحدا بالنقابة ذكر له من أجل الالتحاق لابد من أن يكون عملك ثابتا في قناه من القنوات وان يكون مؤمن عليك من القناه ..وهنا السؤال للقائمين علي العمل النقابي ..أين هذه القنوات التي من الممكن تفعل ذلك ..ياسادة لاتوجد قنوات تعطي عقدا لمن يعمل لديها وان حررت عقد فهو عقد تافه ولن تلتزم به ولاتعطي راتبا واذا طلب الإعلامي ذلك يقال له كفي انك تظهر علي الشاشه ..ياتقبل. وتجلب اعلانات للقناة يا ترحل وتترك مكانك في الهواء للذين يشترونه وبالطبع ليس لهم علاقه بالاعلام فأصبح أعلام الراقصه والطبال ياسادة ..بمنطق هواء للبيع ..من يحمي الإعلاميين الحقيقيين الذين يجلسون في بيوتهم من تجار ساعات البث وراغبي المتعة من الشهره . من يعيد للإعلامي وقاره واحترامه وإقرار شروط الإعلامي الحق للظهور علي الشاشه ودخول البيوت دون استاذان. .ياسادة ألا يوجد بينكم عاقل رشيد ..حكيم وانتم تعلمون كل هذا ..أين القنوات بعد تأميم القنوات الفضائية والعمل فيها للشلاليه أما القنوات المتبقيه هي قنوات السبوبه التي تبيع الهواء لبلطجيه الإعلام ..والنقابة تكتفي بمشاهدة الفيلم الهابط ولم تتحرك إلا بقوانين عقيمة ..هل يعلم السيد اسامه هيكل وزير الإعلام الأسبق ..مايحدث داخل القنوات الموجوده داخل المدينة .هل تعلم بما ذكرته الآن في هذا المقال من بلطجة الإعلام وأصحاب القنوات .
هل تعطي كارنيه النقابه لمقدمي برامج الرياضه الذين يشترون الهواء من أجل تصفية الحسابات والمستفيدهو بقال القنوات . أم سياخذه من لامهنه له غير أنه أراد الشهره بالمال وشراء هواء لبرنامج لامحتوي ولامضمون ولامواصفات المذيع تنطبق علي من يقدم البرنامج . أم سيأخذ الكارنيه أصحاب البرامج الطبيه تجار الموت بعمليات التجميل أم تجار الام الناس تحت مسمي إعلامي ..سيادة الوزير.اعتقد انك تعلم كل هذا جيدا لذلك ارجو اعاده النظر فيما يظهرون علي الشاشات وبما يقدمونه ووضع شروط لبقالين القنوات والحد من بيع الهواء تحت مسمي إعلان ..ولأنه اذا تدخل الإعلان في ماده الإعلام فسدت الرساله الاعلاميه هكذا تعلمنا . كما نرجوا النظر للإعلاميين وان تكون النقابه حمايه لهم من نهب أصحاب القنوات لحقوقهم ..وتلزم القنوات بقوانيين تحترم الاعلام وليس الاعلان .ويكون شعار النقابه لمن يحمل بكارليوس الإعلام لأنهم درسوا إعلام وكان لهم آمال وأحلام اعلاميه هكذا يكون عضو النقابه ..سيادة الوزير اسامه هيكل والأستاذ المحترم حمدي الكنيسي هل هناك إنصاف للإعلاميين الحق أم نعرضهم علي سور الأزبكيه أما م جامعه القاهره تحت اسم أعلام وإعلاميين للبيع .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى