ثقافه وفن

مكتبة الإسكندرية تطل على جمهورها عبر اليوتيوب

قررت مكتبة الإسكندرية، التواصل مع جمهورها عبر قناتها على “اليوتيوب”، من خلال عرض الأعمال الثقافية والفنية التي قدمتها على مدار سنوات بهدف رفع الوعى، والارتقاء بالذوق العام.

وقال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذه الخطوة تأتى تمشيا مع الاتجاه العالمى الذى يشجع الاطلاع على الأنشطة الثقافية، والفنية، عبر الوسائط الإلكترونية الحديثة، خصوصًا فى ظل وجود ظرف استثنائى عالمى يحول دون عقد أنشطة أو فعاليات تشارك فيها أعداد كبيرة من الجمهور.

وأضاف الفقى، أن المكتبة مؤسسة رائدة فى مجال العالم الرقمى، ولديها رصيد كبير من الإنتاج الثقافى والفنى مثل الأفلام التسجيلية والحفلات الفنية والمؤتمرات وغيرها التى ترغب فى اطلاع الجمهور عليه، من مصر وخارجها.

وتعرض مكتبة الإسكندرية مجموعة من الأفلام التسجيلية عن شخصيات لها إسهام تاريخى وثقافى ووطنى مثل الرئيس جمال عبدالناصر، والإمام محمد عبده وسفير السلام بطرس غالى، والفنان فاروق حسنى، والفنان آدم حنين، وعلى باشا مبارك.

كما تعرض عددا من الأفلام الوثائقية عن مكتبة الإسكندرية والمنتزه والصوبة الملكية وموسوعة وصف مصر، وحفلات موسيقية للمايسترو راجح داود، والفنانين محمد محسن، ودينا الوديدى، وحنان ماضى، ونسمة محجوب، وعلى الهلباوى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى