أخبار

مصر والسعودية تبحثان إجراءات تقويض إرهاب قطر

التقى سامح شكرى وزير الخارجية مع السفير عادل بن سراج مرداد، وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية والاقتصادية، مساء اليوم على هامش مشاركتهما فى الدورة 44 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى المنعقدة حاليا فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها أبرز مخرجات الاجتماع الرباعى الذى استضافته القاهرة فى 5 يوليو الجارى بشأن الأزمة مع قطر.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن وكيل وزارة الخارجية السعودى أعرب فى بداية اللقاء عن تعازيه فى ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة فى سيناء، مؤكدًا على وقوف السعودية مع مصر وتضامنها الكامل معها فى حربها ضد الإرهاب، ومشددًا على خصوصية وتاريخية العلاقات المصرية السعودية.

ومن جانبه، ثمن سامح شكرى العلاقات الأخوية التى تربط البلدين الشقيقين، مؤكدًا على مواصلة مصر حربها ضد الإرهاب وبذل أقصى جهودها لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف بكل صورها، ومشددا فى هذا الصدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولى مسؤوليته للتصدى لهذه الظاهرة التى باتت تشكل خطرًا كبيرا يهدد السلم والأمن على المستويين الإقليمى والدولى.

وذكر المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن الجانبين أكدا أن هذا اللقاء يأتى فى إطار استمرار التنسيق والمتابعة بين مصر والسعودية والبحرين والإمارات بشأن الإجراءات المتخذة ضد قطر، التى جاءت نتيجة لمخالفتها لالتزاماتها بموجب القانون الدولى وتدخلاتها المستمرة فى شؤون الدول العربية ودعمها للتطرف والإرهاب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى