متابعات

مصدر أمني يكشف حالة المصابين في انفجار كنيسة أبي سيفين بمدينة نصر

كتب : محمد عبدالله

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأحد، عن حالة مصابي انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة العذراء وأبي سيفين بمنطقة عزبة الهجانة في مدينة نصر.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”بوابة الشباب نيوز”، إن اللواء انتصار منصور، مدير مفرقعات القاهرة أصيب بجروح قطعية بالساق اليسرى، مشيرًا إلى أن أمين الشرطة جرجس أنطون حبيب المصاب أيضا في الانفجار به جروح في الوجه والقدمين وجاري تلقيهم العلاج داخل مستشفى الشرطة.

وأضاف المصدر أنه تم نقل جثمان الرائد مصطفى عبيد، 35 سنة، الضابط بإدارة المفرقعات، إلى مستشفى الشرطة تمهيدا لإنهاء إجراءت دفنه، عقب استشهاده أثناء تفكيك العبوة المنفجرة والتي وزنت ما يقرب من ٤ كيلو من المتفجرات.

وانتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع الانفجار، وكلفت النيابة رجال الأدلة الجنائية، بفحصها وكتابة تقرير وافٍ عنهما لتحديد نوعية العبوات المستخدمة وكيفية تفجيرها، وكمية المتفجرات المستخدمة في الحادث الإرهابي، مشيرة إلى أن العبوة المنفجرة تزن 4 كيلو جرامات من المواد المتفجرة.

وتستمع النيابة لعدد من شهود العيان من القوة الأمنية والمواطنين المترددين على الكنيسة، واستعجلت التحريات حول الواقعة، وأمرت بالتحفظ على كافة كاميرات المراقبة المجاورة لمحيط الواقعة.

ويجرى الآن خبراء المفرقعات تمشيط لمحيط الواقعة تحسبا لوجود أي مفرقعات أخرى، وانتقل اللواء محمد منصور مدير امن العاصمة؛ لمكان الحادث، واللواء شرف الجندي مدير الأدارة العامة للماحث القاهرة.

وقال المصدر، إنه أثناء تنفيذ أعمال التمشيط لمداخل ومخارج كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة، اشتبه الرائد مصطفى عبيد، الضابط بقسم المفرقعات، في جسم غريب، تبين أنه عبوة ناسفة.

وأوضح المصدر أن العبوة انفجرت أثناء تفكيكها، ما أسفر عن استشهاد الضابط، وإصابة اللواء انتصار منصور مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة وأمين شرطة، نُقلا إلى المستشفى للعلاج.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى