ثقافه وفن

مركز الهناجر يستضيف احتفالية “رتيبة الحفنى” لذوى القدرات الخاصة

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، استضاف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية مركز رتيبة الحفني للفنون لذوي القدرات الخاصة – التابع لمؤسسة الحفني للفنون والتراث، وذلك مساء اليوم الجمعة على مسرح مركز الهناجر للفنون تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز .

بدأت الإحتفالية فقراتها بالسلام الجمهوري، تلي ذلك غناء منفرد لعدد من أفراد الفرقة من ذوي القدرات الخاصة، حيث تغنوا بباقة من الأغنيات منها “الأرض بتتكلم عربي، بتغني لمين ياحمام، الحلوة دي، ياورد على فل وياسمين، وحياة قلبي وأفراحه”، كما قدم الكورال أغنية” أحلف بسماها، بالأحضان، صورة صورة”، ثم عزف منفرد على آلة الأورج لبعض المقطوعات الموسيقية.

وقام براعم كورال الحفني بتقديم فاصل غنائي تضمن أغنيات “يمامة حلوة، طلع البدر علينا، ذهب الليل، لازم، إسلمي يامصر”، ثم قام الفريق بتقديم إستعراض نوبي، أعقبه استعراض آخر لأغنية ياصحابي وصحباتي، واختتم برنامج الإحتفالية بإستعراض غنائي تضمن مقتطفات من أغاني عدة من ضمنها ” تسلمي يامصر، يابلادي” .

وأكدت علا عبيد مدير الفرقة والمركز، ابنة الدكتورة رتيبة الحفني، أنها حريصة على تكملة مسيرة هذا المركز، واستمرار وتواصل عطائه الفني ونشاطاته المختلفة.

جدير بالذكر أن الفريق تأسس عام 2000 علي يد الراحلة الدكتورة رتيبة الحفنى، ويتم تدريب الفرقة علي الغناء والعزف والاستعراض، وقد شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات وحصلت علي عدد كبير من الجوائز .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى