أخبار

مرصد «الإفتاء»: هجوم داعش على إيران يشبه «11 سبتمبر»

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، إن الهجوم الإرهابى الذى نفذه تنظيم “داعش” فى طهران يشبه الأيديولوجية الدعائية التى تشبه ما استخدمه تنظيم القاعدة فى هجمات 11 سبتمبر، بهدف الترويج لنفسه على أنه المناصر لأهل السنة.

وأضاف المرصد، فى بيانٍ له، اليوم الخميس: “الهجومان الإرهابيان اللذان استهدفا مبنى البرلمان الإيرانى، وضريح الخمينى جنوب طهران جاءا نتيجة حملة تحريضية للتنظيم بدأت منذ ظهوره ضد إيران، وأن هذه الحملة أسفرت عن تجنيد التنظيم لعديد من الإيرانيين ضمن “كتيبة الفارسى” والتى حرضت الشعب الإيرانى على الانتفاض فى وجه نظام ولاية الفقيه”.

وأكد المرصد أن تنظيم داعش استخدمَ هذه العملية الأخيرة فى حشد مزيد من العناصر والمؤيدين بحجة محاربته الصفويين، والروافض أعداء الأمة الإسلامية، والضغط على خطاب المظلومية الذى أصبح عامل الجذب الأساسى الذى يستخدمه التنظيم الإرهابى مع المسلمين السنة، متجاهلًا أن هذا الهجوم سيزيد الوضع الطائفى اشتعالًا ويؤجج الصراع السنى الشيعى فى المنطقة.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن هذا الهجوم الإرهابى فى قلب العاصمة الإيرانية ربما يعزز من معنويات عناصر تنظيم “داعش”، والتى وصلت إلى الحضيض عقب الهزائم المتلاحقة التى مُنِىَ بها التنظيم فى العراق، وسوريا، وليبيا، موضحًا أن تلك العملية تمثل متنفسًا لعناصر التنظيم فى خلق مناطق جديدة يستعرض فيها قوته، حيث بات يحرِّض خلاياه النائمة وذئابه المنفردة على القيام بعمليات انتحارية وتفجيرية فى مختلف بقاع العالم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى