الإسكندريةمحافظات

محافظ الإسكندرية : «الناس خاصموا الميكروباص»

متابعه منى الطايل

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، اليوم الأربعاء، إن عدد مستخدمى ترام وأتوبيسات هيئة النقل العام ارتفع بنحو مليون و675 ألفًا و232 راكبًا، بعد زيادة تعريفة الميكروباص والتاكسى عقب قرار الحكومة برفع أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

ولفت سلطان، فى تصريحاتٍ له، اليوم الأربعاء، إلى أن إقبال مواطنى الإسكندرية على استقلال أتوبيسات النقل العام والترام، يرجع إلى استمرار العمل بالتعريفة السابقة دون تغيير، لتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطن السكندرى.

وأوضح أن استخدام وسائل النقل العام يعمل على تقليل معدلات التلوث البيئى، وحل مشكلة المرور، فضلًا عن توفير 35 مليار جنيه على المستوى القومى، موضحًا أنه يتم استهلاك وقود ناتج عن الازدحام المرورى بحوالى 23 مليار جنيه، بالإضافة إلى وقود ناتج عن عدم تحسين شبكة الطرق بحوالى 12 مليار جنيه.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم تقديم خدمات النقل العام بمستويات مختلفة “عادية ومميزة ومكيفة”، لتشجيع وجذب الركاب أصحاب السيارات الخاصة، وليس محدودو الدخل فقط لتخفيف أزمة المرور الحادة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى