صحه و طب

مجلة ألمانية تسلط الضوء على الفوائد السحرية لـ«البابونج»

أشارت مجلة ألمانية إلى فوائد شاى البابونج الذى قالت إنه يعد بمثابة مصدر الصحة والجمال، سواء على مستوى أعضاء الجسم الداخلية أو الخارجية.

وقالت مجلة “فرويندين” إن الشاى يخفف متاعب المعدة من ناحية، ويحارب مشاكل البشرة والشعر من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن “البابونج” يمتاز بتأثيره المهدئ للمعدة، حيث يحتوى الزيت الطيّار للبابونج على المادتين الفعالتين “بيسابولول” و”ماتريسين”.

وأشارت إلى أن هذه المواد تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا والالتهابات، وأن “البابونج” يمتاز باستخدام خارجى بتأثير مهدئ ومسكن للالتهابات ويساعد على شفاء الجروح.

وأوضحت المجلة أن شاى البابونج يحارب شوائب البشرة، ويمنحها نضارة مفعمة بالصحة، كما تساعد المادة الفعالة “بيسابولول” على الشفاء من الالتهابات بشكل أسرع، كما تعزز من تجديد الخلايا، ومن ثم تلتئم الجروح بشكل أسرع ويقل تهيج البشرة.

“شاى البابونج يستخدم فى مستحضرات العناية بالشعر الأشقر، كنوع من أنواع مواد التشقير، فضلا عن أنه يمنح الشعر الأشقر مظهرا لامعا وملمسا حريريا”، بحسب مجلة “فرويندين”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى