متابعات

مايسه عطوه.. تكشف تفاصيل تأهيل المقبلين على الزواج بدورات تدريبية

كشفت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، وصاحبة مقترح تأهيل المقبلين على الزواج من خلال دورات تدريبية، تفاصيل المقترح، موضحة أنها تقدمت بالمقترح بسبب ارتفاع نسب الطلاق، حيث إن مصر بها أعلى معدل نسب طلاق، مؤكدة أن المقترح يتوافق مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

وأضافت “مايسة”، خلال حوارها في برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامية جيهان لبيب، على قناة “المحور”، أنه يجب أن ينشأ الأطفال في جو أسري محترم، لذلك سيتطلب الزواج حصول المقبلين عليه على شهادة تدريبية، وسيتم عمل دورات تدريبية للطلاب بداية من المرحلة الثانوية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدورات ستكون شاملة كافة الموضوعات التي تخص الأسرة والزوجين، وستكون بالتعاون مع الوزارات المختلفة، لافتة إلى أن وزارة التضامن ووزارة الصحة لديهمت خطة لهذا المقترح، متوقعة أن تبدأ الدورات من مارس المقبل.

وتابعت: “نستهدف جعل المقترح إلزاميًا على جميع المقبلين على الزواج، ونحتاج أن نعيش حياة كريمة للأسرة التي تنشأ”، موضحة أن البرلمان وافق نهائيًا على المقترح.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى