مقالات

لواء دكتور احمد توفيق يكتب…المساواه والعدل فى تنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء

بقلم اللواء دكتور احمد توفيق استاذ إداره الازمات
قانون التصالح فى مخالفات البناء تم مد العمل به حتى نهاية العام.. وهو قرار سديد يعطى فرصه اكبر لمن لديه النيه للتصالح لكى يصحح اوضاعه وبالمثل تكون الحكومه اظهرت حسن النيهتجاه المخالفين..

ولكن هناك نقطه مهمه نرجو من الحكومه تداركها حيث ان تنفيذ قانون التصالح افتقد للعدل حيث ساوى بين المخالف المحترم الذى ذهب طواعيه وطلب التصالح ودفع الغرامه لتعديل اوضاعه وبين المخالف الذى رفض التصالح وتحصن بأنه لايستطيع احد ان يدخل مسكنه ويعاين المخالفه ويطبق القانون وبالتالى فهو فى امان من تطبيق القانون الذى تم تطبيقه على الشخص المحترم الذى ابلغ عن نفسه ودفع غرامه التصالح طواعيه..

ولتصحيح هذا الوضع الغريب الذى يكفل للمخالف حمايه بالقانون يجب على الحكومه بعد انتهاء المهله بنهاية العام ان تشكل لجان للتفتيش على مخالفات البناء فى مختلف المناطق مع منحها سلطة الضبطيه القضائيه التى تكفل لها حق دخول  المكان المخالف وتنفيذ القانون دون معارضه من الشخص المخالف ..

بالاضافه الى ذلك يمكن عمل خط ساخن لتلقى بلاغات مخالفات البناء مما يسهل مهمة لجان التفتيش ويجعل من الشرفاء عونا للحكومه فى تنفيذ القانون..

مع ضرورة تطبيق غرامه مضاعفه لمبلغ التصالح على المخالف المتهرب حتى يتحقق العدل والمساواه بين المتصالح بإرادته والمتهرب من التصالح ويظل القانون سيف يطبق على الجميع دون اى استثناء …

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى