+18أسرتى

لن تصدقي.. الرياضية تحمي عينيك من هذا المرض الخطير!

أشرف محمد

ربما تتكاسل المرأة عن ممارسة التمارين الرياضية أو تهمل في تأديتها، ولكن يجب أن تعلم أن لا أحد يخسر سواها، لما للرياضة من فوائد تمكنها من الحفاظ على صحتها.

وفي تأكيد جديد يبرز مدى أهمية الرياضة لصحة العينين، على وجه الخصوص، توصل باحثون أميركيون إلى أن ممارسة التمارين الرياضية تحد فعلياً من خطر الإصابة بمرض الجلوكوما (الماء الأزرق).

ووجد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة كاليفورنيا أن هناك أدلة تشير إلى وجود علاقة فعلية بين النشاط البدني وتقليل معدلات الإصابة بالجلوكوما.

وتبين من النتائج أن الأشخاص الذين يكثرون من ممارسة التمرينات الرياضية ويؤدونها بشكل أكثر قوة تقل لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 73 % مقارنة بغيرهم من الذين لا يمارسونها.

يذكر أن مرض الجلوكوما هو مرض يحدث نتيجة ارتفاع الضغط بالعين، ويحصل نتيجة الإصابة به تلف في أنسجة العصب البصري، وإذا لم يعالج فوراً يُحدث تلفا كليا في العصب البصري، ما قد يؤدي إلى العمى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى