أقتصاد

للعام الثالث.. مصر الأكثر جذباً للاستثمار فى إفريقيا

تصدرت مصر قائمة الدول الأكثر جذبًا للاستثمار والأقوى اقتصادا على مستوى القارة السمراء، وفق تقرير بنك “راند ميرشنت” لعام 2020.

قالت وحدة البحوث فى بنك “راند ميرشنت”، إن مصر جاءت فى المرتبة الأولى لأكثر الوجهات جذباً للاستثمار فى إفريقيا للعام الثالث على التوالى، مع تراجع “جنوب إفريقيا” من المركز الثانى فى العامين الماضيين إلى المركز الثالث هذا العام، لتحتل “المغرب” المركز الثانى هذا العام، ثم دول كينيا، ورواندا، وغانا.

من جانبها، قالت سيليست فوكونيه، باحثة مختصة فى الشؤون الإفريقية ببنك “راند ميرشنت”، إن “مصر قطعت خطوات كبيرة فى تغيير بيئة أعمالها وتحسين وضع الاستثمار الخارجى فى السوق وتنمية صناعاتها الخاصة”.

بنك راند ميرشنت
 

وتوقعت فوكونيه، أن يصل معدل النمو الاقتصادى فى مصر إلى نحو 5.3 % خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو ما يزيد كثيراً على المتوسط فى بقية دول إفريقيا.

جدير بالذكر أن هذا التقييم يقوم على أساس 6 قطاعات وهى: الموارد “خاصة موارد التعدين”، البيع بالتجزئة، التمويل، قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصناعة، قطاع التشييد والبناء.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى