متابعات

قرارات عاجلة لوزير التعليم العالى فى واقعة تجارة الإسكندرية

قال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، إن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تواصل مستمر مع إدارة الجامعة لمتابعة مجريات التحقيق فى واقعة اعتداء طالب على أستاذ جامعى بكلية التجارة.

كان الطالب “محمد.م.أ” بالفرقة الثانية بكلية التجارة اعتدى بالضرب بـ”طبنجة” على الدكتور محمود رجب، أستاذ مادة المالية العامة ورئيس الكنترول بذات الكلية ما أدى لإصابته بجروح، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن وزير التعليم العالى أصدر قرارا باتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية، التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

ووجه الوزير إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس.

وأجرى وزير التعليم العالى اتصالا هاتفيا بعضو هيئة التدريس الذى تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.

وأدان مجلس كلية التجارة بجامعة الإسكندرية بجلسته الطارئة، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب، اليوم الخميس، ما وصفه بالسلوك الإجرامى وغير الأخلاقى المرفوض من أحد الطلاب بالتعدى على عضو هيئة التدريس بالكلية.

وأكد المجلس فى بيان له، أن هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقى من أحد الطلاب لا يمثل المجتمع الطلابى بالكلية والجامعة، مشيرا إلى التزام أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول فى الفصل الدراسى الثانى.

وشدد المجلس على احترامه التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية فى التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائى للجهات المعنية، موجها  الشكر إلى جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأشاد المجلس بجميع الأجهزة الأمنية والقضائية للاستجابة الفورية والتدخل المباشر والفورى فى مواجهة هذه الواقعة، والذى أسفر عن القبض على المتهم فى زمن قياسى بأدوات الجريمة المستخدمة.

وأهاب المجلس من وسائل الإعلام التعامل مع هذه الواقعة بمهنية وحرص شديد، نظرا لحساسية هذا الأمر فى المجتمع المصرى بصفة عامة والمجتمع الجامعى بصفة خاصة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى