حوادث

قاضى «اقتحام السجون» للمعزول: «اقعد يا مرسى»

طالب المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس المحكمة التى تنظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام السجون”، محمد مرسى بضرورة الجلوس مكانه، بعد أن لاحظ استمرار وقوفه داخل القفص لتحية باقى المتهمين.

وقال القاضى للمعزول: “اقعد يا مُرسى، المحكمة دخلت، كل مرة تعمل كدة”، مُشيرًا إلى أنه بمجرد دخول المحكمة يجب أن يجلس الجميع.

ومع إثبات أسماء المتهمين الحاضرين، تبين إغماء القيادى الإخوانى صبحى صالح داخل القفص، وعلى إثر ذلك رفعت المحكمة الجلسة حيث أكد القاضى أن الجلسة لا يُمكن أن تعقد وأحد المتهمين غائب عن الوعى.

كانت محكمة النقض قد قبلت النقض فى الحكم الصادر بإعدام مرسى، ومحمد بديع، المُرشد العام لجماعة الإخوان، و25 آخرين، بعدما عاقبتهما محكمة الجنايات وآخرين من قيادات الجماعة وحماس، بالإعدام شنقًا، وباقى المتهمين بأحكام تراوحت ما بين الحبس لمدة سنتين إلى السجن المؤبد، لاتهامهم بالاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة خلال ثورة 25 يناير 2011.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى