صحه و طب

فائدة جديدة للشوكولاتة الداكنة

قال عدد من علماء الصحة الأمريكيين إن تناول الشوكولاتة الداكنة بين الحين والآخر مفيد للصحة.

وأضافوا أن تناول الشوكولاتة الداكنة مفيد جدا، فالتجارب الأخيرة التى أجروها على الفئران بينت أن مادة الكاكاو، والتى تشكل العنصر الأساسى فى تركيبها، تحتوى على مواد مضادة للأكسدة ومحاربة للشيخوخة.

فى حين يؤكد الكثيرون أن تناول بعض أنواع الشوكولاتة له تأثيرات سلبية على صحة الإنسان لما فيها من كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

وأشار العلماء إلى أن عناصر أخرى موجودة فى تلك المادة الغذائية تعمل بشكل فعال على تخفيض ما يسمى بالإجهاد التأكسدى، الذى يسرع من عملية الشيخوخة ويحارب تجدد الخلايا فى الجسم.

وأكدت دراسات طبية سابقة سابقا، أن الشوكولاتة الداكنة لها دورٌ مفيد فى المحافظة على صحة القلب والشرايين، وعلى ضغط دم معتدل، وتساعد أيضا فى الوقاية من أمراض السرطان. كما أنّها تساهم فى تحسين المزاج من خلال تعزيز معدل هورمون السعادة “السيروتونين” الموجود فى المخ

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى