ثقافه وفن

غدا .. أمسية لصالون تغريد فياض الثقافي عن الإبداع في مصر ولبنان

تستضيف قاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا في الخامسة من مساء الأحد القادم الأمسية الـ 22 من فعاليات صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني  بعنوان “مصر ولبنان توأم إبداع” وتتناول  العلاقات الثقافية المصرية اللبنانية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ ، والتناغم الأدبي والثقافي بين أدباء ومبدعي البلدين .

ويشارك في الصالون كل من السفير اللبناني في القاهرة علي الحلبي٬ ويتحدث عن تأثير العلاقات الثقافية المشتركة بين مصر ولبنان على كل من البلدين ، ود. السيد العيسوي مدير النشاط الثقافي في متحف أحمد شوقي٬ يتحدث عن النقد ودوره بين مصر ولبنان.

فيما يتحدث الشاعر اللبناني المستشار حسن فياض عن تأثير مصر الكبير على الثقافة العربية واللبنانية خصوصا ، وتتحدث الناقدة الأدبية د.زينب العسال عضو مجلس ادارة نادي القصة عن الأدب والرواية بين مصر ولبنان ، فيما يسلط رجل الأعمال اللبناني٬ جوزيف خوري رئيس الرابطة الثقافية السابق في الاسكندرية عن تأثير الثقافة اللبنانية وروادها في مدينة الإسكندرية ، والكاتب الصحفي محمد الشافعي رئيس تحرير الهلال الأسبق٬ عن تأثير لبنان على الصحافة المصرية ، والناقدة دكتورة نوران فؤاد عن (لبنان بلد الحرف والحرف الشعبية) والناقد الفني أحمد عادل لجريدة الجمهورية عن العلاقات الفنية والسينمائية بين مصر ولبنان) ، ود. عفاف طلبة أستاذ مساعد  كونسرفتوار بأكاديمية الفنون عن الموسيقى بين مصر ولبنان ، مع مشاركة نخبة من الشعراء والمطربين والمثقفين والأدباء من مصر وعدد من الدول العربية .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى