صحه و طب

على عكس المتوقّع.. زيت جوز الهند مضر بصحة البشرة!

أشرف محمد

رغم الصّيت الإيجابي الكبير الذي أخذه زيت جوز الهند، خاصةً بين عدد كبير من نجمات المشاهير، خلال الأعوام القليلة الماضية، إلا أن خبراء فجروا مفاجأةً مثيرةً الآن بقولهم، إن ذلك الزيت الذي لطالما وصف بـ “المنتج الإعجازي” قد يكون مضرًّا بالبشرة في واقع الأمر.

وتحدّث بهذا الصدد الدكتور يانيس ألكسندريدس، مؤسّس علامة العناية بالبشرة 111 سكين التي يوجد مقرها في لندن، عن الطريقة التي يمكن أن يتسبب بها استخدام زيت جوز الهند كمرطب في انسداد المسام عبر محاصرة الرطوبة تحت الجلد.

وقال يانيس إن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب وطفح جلدي خاصة إن كان الشخص من أصحاب البشرة الدهنية، وأضاف يانيس بقوله: زيت جوز الهند مرطب انسدادي وهو يقوم بعملية الترطيب عبر محاصرة الرطوبة تحت الجلد ما ينتج عنه انسداد المسام، ونتيجة لذلك، فإنك إن كنت تعاني أو لديك بشرة معرّضة لحبِّ الشباب، فإنه يضر أكثر مما ينفع.

وتابع يانيس: واحد من أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور حبِّ الشباب هو فرط استخدام الزيت، ومن ثم فإن فرك مزيد من الزيت على البشرة من الممكن أن يؤدي لانسداد بصيلات الشعر، وقد يؤدي في الأخير إلى الإصابة بالتهابات وكذلك طفح جلدي.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى