طفلك

علمي ابنك الثقة بالنفس في 6 خطوات بسيطة

يعتبر تعزيز الثقة بالنفس من أكثر الأمور المهمة لدى الأطفال والتى تشغل بال الكثير من الأمهات كون تربية الأطفال الصحيحة تحتاج إلى دعم كبير من الأم لتعزيز الثقة بالنفس وهو ما تبحث عنه كافة الأمهات.

وكما جاء في موقع ” onhealth”، فهناك مجموعة من الأمور التي يجب الحرص على اتباعها من كافة الامهات والتى تساعد على تعزيز الثقة بالنفس لدى الطفل وتقلل من فرص اكتسابه شخصية ضعيفة وهزيلة، ولعل أهمها هو عدم تبويخ الطفل أمام أحد حتى وإن كان طفل أو من العائلة.

وبحسب ما جاء في الموقع، يجب الحفاظ على منح الطفل مكانة مميزة أمام الآخرين كى يشعر أنه شخص ذو قيمة، بالإضافة إلى ذلك جعله يعتمد على نفسه وعدم التعامل معه على انه صغير إلى حد حمله على الذرعين، كما يجب الحرص على منحة قليل من الاموال معه كي يشعر بانه صاحب مسئولية وليس طفل صغير.

ويحتاج الطفل لكى يكسب ثقته بنفسه إلى الشعور بالأمان تجاه الأم والاب ولا يعيش فى أجواء متوترة، كما يجب منحه بعض الدروس المستفادة من الآخرين على سبيل المثال ضرب مثال له بآخرين من الشخصيات الكرتونية التى يرغبها بانهم ذو مسئولية ويتمكنوا أن يعتمدوا على أنفسهم بسهولة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
زر الذهاب إلى الأعلى