متابعات

عقيل : الاختفاء القسري جريمه بشعه يجب التصدي لها و تجرمها المواثيق و القوانين

ماعت تكثف جهودها للعمل على قضيه الاختفاء القسري في مجلس حقوق الانسان بجنيف
 
قامت مؤسسه ماعت للسلام و التحالف الدولي للسلام و التنميه بتكثيف جهودهم في العمل على قضيه الاختفاء القسري خلال مشاركتهم في الدوره ٣٩ لمجلس حقوق الانسان. حيث قامت ماعت بالمشاركه في الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص بالاختفاء القسري و الخبير المستقل بالاحتجاز التعسفي بالاضافه الى حضور عده فعاليات جانبيه تناقش هذا النوع من الانتهاكات .هذا و قد عقد الوفد اجتماعات على هامش الدوره مع الخبراء المختصين بهذه القضيه فاجتمع مع عضوه الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري و اجتماع اخر مع السكرتير العام للجنه الاختفاء القسري .
 
و على رأس جهود ماعت قدمت تقرير بعنوان ” مخاطر توظيف جماعه الاخوان المسلمين في مصر لادعائات الاختفاء القسري و اثر ذلك على دعم الارهاب و ضياع حق الضحايا الحقيقين”. يوضح التقرير اولا تجريم الاختفاء القسري على المستوى الوطني و الدولي و ما تروجه جماعه الاخوان من معلومات كاذبه عن تعرض ارهابين للاختفاء القسري و هذا ما يعتبر سوء استغلال للاليات الحقوقيه لحمايه التنظيمات الارهابيه .
 
ولذلك طالبت مؤسسه ماعت عدم السماح بتوظيف الآليات الحقوقية الدولية في صراع سياسي بين جماعات تتعاطف مع الإرهاب من جانب والسلطة السياسية الشرعية من جانب آخر .
 
وجهت مطلب ثاني خاص بالدول التي تدعم جماعة الإخوان بالكف عن توفير منابر إعلامية تحريضية ، تروج من خلالها لتعرض إرهابيين للاختفاء القسري ، وتتبني خطاب كراهية واضح ، وتبرير لعمليات العنف والقتل. وفي نهايه التقرير دعت الحكومة المصرية لتبني تعديلات تشريعية في قانون العقوبات لتعريف وتجريم الاختفاء القسري.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى