متابعات

عابرا المحيط الهادئ.. دخان حرائق أستراليا يصل أمريكا الجنوبية

أعلن جهاز رصد الأحوال الجوية فى تشيلى والأرجنتين وصول دخان الحرائق الضخمة التى تجتاح أستراليا، إلى أمريكا الجنوبية، إذ عبر بذلك 12 ألف كيلو متر فوق المحيط الهادئ.

وتشهد أستراليا منذ سبتمبر الماضى، حرائق ضخمة أوقعت 24 قتيلا، والتهمت مساحات شاسعة، وتسببت فى مقتل ما لا يقل عن نصف مليار حيوان.

وقال باتريسيو أورا المسؤول فى معهد رصد الأحوال الجوية فى تشيلى، إنه فى أولى ساعات الصباح “كانت الشمس تميل للون الأحمر بسبب سحابة من الدخان الناجم عن الحرائق” فى أستراليا، وتم رصد سحابة الدخان على ارتفاع 6 آلاف متر، ومن غير المتوقع أن تتسبب أى ظاهرة طبيعية بإنزالها إلى سطح الأرض.

كما نشر جهاز رصد الأحوال الجوية الأرجنتينى صورا التقطت عبر الأقمار الاصطناعية، تظهر سحابة من الدخان تنقلها كتل هوائية متجهة من الغرب إلى الشرق.

وأشارت شركة الأرصاد الجوية ميتسول التى تعتبر مرجعا فى هذا المجال فى المنطقة، إلى أن الدخان يمكن أن يصل إلى ولاية ريو غراندى دو سول، الواقعة فى أقصى جنوب البرازيل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى