متابعات

طاهر الأزهري.. يهنئ المرأة المصرية بيومها العالمى

هنأ طاهر الأزهري عضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن أمانة القاهرة ، كل امرأة “أما وبنتا وزوجة وأختا” بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، والذى تحل ذكراه فى الثامن من مارس كل عام، مؤكدًا أن الإسلام أول من أنصف المرأة وساوى بينها وبين الرجل فى الحقوق والواجبات، وأول من منحها ذمة مالية مستقلة، وأن تعاليم الإسلام كانت أول ثورة لتحرير المرأة فى التاريخ.

وأكد طاهر الأزهري  أن الإسلام كرم المرأة وخلصها من عادات جاهلية انتقصت من حقوقها كإنسان كامل الأهلية، كما حرم عادات تعارفت عليها بعض المجتمعات فى زمانها كالبغاء والوأد والحرمان من الميراث وغيرها من مظاهر العنصرية والتمييز ضد المرأة، وأنزل المولى – عز وجل – سورة كاملة فى القرآن الكريم وهى سورة النساء، معظمها للحديث عن أحكام المرأة وحقوقها، وعبر عنها نبى الإسلام محمد ﷺ بأن “النِّسَاءُ شَقَائِقُ الرِّجَالِ”.

وشدد الأزهري على ضرورة العمل لتغيير النظرة النمطية الخاطئة نحو المرأة فى بعض المجتمعات التى تنظر إليها على أنها أقل من الرجل.

وأشاد طاهر الأزهري  بكل امرأة سعت للعمل على نهضة المجتمع ورسم صورة صحيحة عّن ذوات جنسها، وبكل شخص أو مؤسسة قامت بخلق مبادرات مجتمعية لتمكين المرأة ورفع مستوى الوعى بأهمية مشاركتها فى كافة مناحى الحياة، مطالبًا بتعظيم دورها فى المجتمعات العربية، واحترام حقوقها التى كفلها الإسلام قبل أن تعرفها المنظمات الحقوقية فى العالم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى