أخبار

ضياء رشوان: تعديل قانون النقابة مطروح لحل أزمة الصحفيين الإلكترونيين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إن قانون النقابة هو من يحكم أزمة الصحفيين الإلكترونيين، مضيفًا أنه ينص على شرط اشتغال الصحفيين بالصحف والمجلات والدوريات المطبوعة.

وأضاف رشوان، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج “نظرة المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن تعديل قانون النقابة مطروح، مشددًا على ضرورة أن يتم وفق ضوابط الدستور.

وأكد أن الصحافة المطبوعة تعيش بأزمة مالية واقتصادية وأزمة توزيع شديدة، والصحافة الإلكترونية أصبحت واقعًا، ومن ضمن الحلول الذي تقدمت للأزمة أن يلحق الصحفيين الإلكترونيين المشتغلين في مؤسسة صحفية لها إصدار ورقي بالنقابة محملين على الإصدار الورقي لتجنب الخلاف مع القانون.

وأشار إلى أن الدستور أقر بمهنة الصحافة الإلكترونية، والحل الأول أن يسمح للصحفيين الإلكترونيين بإقامة النقابة، وهذا جرى البدء فيه، والنقابة الإلكترونية تحت التأسيس، والزميل صلاح عبدالصبور قائم عليها منذ سنوات”، متابعًا: أن الحل الثاني هو انتظار تعديل قانون النقابة، وهذان هما المصدران الوحيدان لحل أزمة الصحفيين الإلكترونيين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى