متابعات

شركات المحمول تبدأ تحصيل 14% ضريبة القيمة المضافة.. واتجاه لإلغاء الدقائق المجانية

قال مصدر مطلع بوزارة الاتصالات، إن شركات المحمول الثلاث العاملة في السوق المصرية (أورنج مصر وفودافون مصر واتصالات مصر)، ستبدأ تحصيل ضريبة القمية المضافة 14% بدءًا من العام المالي الجديد الذي سيبدأ السبت المقبل بدلًا من 13% بزيادة 1% عن العام الماضي.

وأضاف المصدر، أن شركات المحمول ستقوم بتوريد النسبة المقررة إلى مصلحة الضرائب لتدخل خزينة الدولة.

وطبقت نسبة الـ13% ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى 8% ضريبة “سلع الجدول” عقب إقرار قانون القيمة المضافة في نهاية يونيو الماضى، لتصل إلى 22% على خدمات الاتصالات (كروت الشحن).

وقال إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية، إن الضريبة سيتم تطبيقها بالفعل بداية يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن ذلك لن يؤثر على زيادة أسعار كروت الشحن.

وأضاف أنه كان هناك اتفاق بين شركات المحمول ومصلحة الضرائب العام الماضي في اجتماعهم قبل تطبيق القيمة المضافة بأن تكون الزيادة بنسبة 1% تطبق دون زيادة في أسعار كروت الشحن.

وأشار رئيس شعبة مراكز الاتصالات إلى أن هناك اتجاه قوي لإلغاء الدقائق المجانية التى كانت تمنح على الكروت وكانت تصل مابين 4 دقائق إلى 10 دقائق ستلغى مقابل عدم رفع سعر الكروت

وكانت نسبة ضريبة المبيعات المفروضة على “اتصالات المحمول” 15%، وتم رفعها الى 23 % بتطبيقها السبت المقبل.

ويشهد سوق المحمول حاليا استقرار فى اسعار الكروت عكس نفس الفترة من العام الماضي، التي بالغ التجار والموزعين فى بيع الكروت؛ مما سبب رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ويصل عدد مشتركي المحمول حاليا إلى مايقرب من 100 مليون مشترك على مستوى الجمهورية، وفقا لتقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى