أخبار

شاكر: زيادة أسعار الكهرباء تخدم محدودى الدخل

قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا موسعًا خلال أيام، للإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، لتطبيقها على فاتورة استهلاك يوليو المقبل.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه سيتم تحديد موعد المؤتمر الصحفى عقب إقرار الزيادة الجديدة من قبل مجلس الوزراء، وأنه سيوضح الأسباب، التى دفعت الحكومة، لرفع أسعار الكهرباء، والمبالغ التى تصرف على القطاع لتحسين الخدمة للمواطن، مؤكدا الانتهاء من تحديد تكلفة سعر الكيلو وات/ ساعة وفقًا للأسعار العالمية، وارتفاع سعر الصرف، أن تكلفة سعر الكيلو وات/ ساعة تبلغ 97 قرشًا من يوليو المقبل وحتى يونيو 2018.

وأشار إلى أن الوزارة تراعى بشدة محدودى الدخل أصحاب الشرائح الأولى عندما وضعت خطة رفع الدعم، مؤكدا أن محدودى الدخل لن يتأثروا بشكل كبير من تطبيق الزيادة، ولكن من يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات شهريا سيتحمل نسبة زيادة علاوة على التكلفة الفعلية للكيلو وات وهى 97 قرشًا، موضحا أن هذا الفرق سيتم استغلاله فى دعم محدودى الدخل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى