ثقافه وفن

«سلم نفسك» فى رمضان لأول مرة بالإسكندرية

تستضيف دار الأوبرا المصرية لأول مرة ضمن برنامجها خلال شهر رمضان وبالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية العرض المسرحى (سلم نفسك)،وذلك لمدة يومين على مسرح سيد درويش بالأسكندرية في التاسعة والنصف مساء يومى الخميس والجمعة 31 مايو و 1 يونيه.

قال الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن استضافت هذا العرض تؤكد على توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتعاون بين جميع القطاعات بهدف تقديم خدمة ثقافية ترتقى بوعى المواطن المصرى.

وأشار صابر أن النجاحات التى حققها العرض فى القاهرة والمحافظات زاد من حرص إدارة الأوبرا على تقديمة لجمهور الإسكندرية، كما أشاد صابر بمواهب أبطال العرض من شباب الدفعة الثالثة للتمثيل والارتجال وأعتبره بمثابة وثبة إبداعية جديدة فى مجال المسرح، وهو ما تجلى فى قدرته على جذب جمهور الشباب.

ويدور العرض فى 120 دقيقة تختلط خلالها المشاعر وتتضارب، ما بين الشجن والسعادة، وما بين الخوف والترقب ويتناول العديد من القضايا الهامة فى المجتمع بطريقة ساخرة، ويناقش عدد من السلوكيات السلبية طارحا حلولا لها متناولا حالة التشتت التى يعانيها المجتمع والشائعات الهدامة وأزمة الارهاب وظاهرة التحرش وغيرها.

ويضم العمل المسرحى مجموعة من المشاهد المتتالية التى تتميز بسرعة الايقاع والسلاسة فى الانتقال والإضاءة المبهرة التى منحته رؤية بصرية ساعدت على تنبيه الجمهور إلى الأمراض الاجتماعية عن طريق إبراز المشاعر الانسانية المتناقضة والمتنوعة وتمثلت فى الشجن والسعادة ، والخوف والترقب.

وتدور قصة العرض حول سقوط شخص من كوكب أخر يحمل معتقدات خاطئة فى مجتمع مثالى تكون بعد انهيار الحضارة الإنسانية واختلفت الآراء حول طريقة التعامل معه هل يتم قتله والتخلص منه أم يتم علاجه، وتناول حالة التشتت الجماعى التى يعانيها المجتمع منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعى، والشائعات التى تضرب الكثير من الأمور بجانب تناول ظاهرة التحرش والتى تهدد نصف المجتمع، وتناول أزمة الإرهاب بشكل هزلى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى