رياضة وملاعب

رسميًا.. مصر تواجه جنوب أفريقيا في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا

تأكدت مواجهة منتخب مصر لنظيره الجنوب أفريقيا يوم السبت القادم، في إطار مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019، بعد انتهاء كل مباريات الدور الأول من البطولة.

وتأهلت مصر لدور الـ 16 بعدما تصدرت المجموعة الأولي برصيد 9 نقاط لينبتظر ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة .

وحسب ما ورد في قرعة البطولة، فإن احتمالات منافس مصر في دور الـ16 كانت تنحصر بين ثالث أحد المجموعات الثالثة، الرابعة أو الخامسة في البطولة.

إلا أن تأهل بنين إلى دور الـ16 بعد التعادل مع الكاميرون كثالث المجموعة السادسة، قضى على آمال كينيا -ثالث المجموعة الثالثة- في التأهل لمواجهة مصر.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة بتفوق مالي على أنجولا، وتعادل تونس مع موريتانيا، فإن جنوب أفريقيا ضمنت التأهل إلى الدور التالي.

ولم يتأهل أي فريق من المجموعة الخامسة إلى الدور القادم بين أفضل محتلي المركز الثالث، إذ تأهلت مالي كمتصدر بسبع نقاط، ثم تونس وصيفًا بثلاث نقاط، بينما جاءت أنجولا وموريتانيا ثالثًا ورابعًا بنقطتين لكلًا منهما.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى