أخبار

رئيس جامعة القاهرة يعلن حالة الطوارئ لرعاية مرضى معهد الأورام

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد القومى للأورام والوقوف عن كثب على آخر التطورات.

وأمر رئيس جامعة القاهرة، بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد، والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث، وتهيب جامعة القاهرة بالمواطنين عدم التزاحم أو محاولة دخول مقر المعهد حرصا على راحة المرضى وعدم إثارة الفوضى والذعر.
وأجرى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية بالمعهد القومى للأورام التابع للجامعة، على إثر الانفجار الذى وقع بالشارع الرئيسى أمام المعهد، وتفقد رئيس الجامعة يرافقه الدكتور حاتم أبو القاسم مدير معهد الأورام، الأدوار المختلفة للمعهد ولاسيما الغرف القريبة من موقع الانفجار.
واستمع الخشت، إلى شرح مفصل من الدكتور حاتم أبو القاسم حول كل المعلومات المتوفرة عن هذا الانفجار الذى شهدته المنطقة الأمامية أمام بوابة المعهد، وتضررت واجهات المعهد ضررا بالغا إلى جانب بعض الغرف.
كان المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة أكد، فى بيان، أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة.
وأضاف البيان إلى أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدا عن غرف المرضى، موضحا أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى