دمياطمحافظات

دمياط تودع شهيد سيناء فى جنازة مهيبة

شيع ﺃﻫﺎلى قرية كفر العرب، التابعة لمركز ومدينة فارسكور، بمحافظة دمياط، ﺟﻨﺎﺯﺓ الجندى المقاتل أحمد أسعد الألفى، 22 عامًا.

نال “الألفى” الشهادة فى عملية إرهابية استهدفت عدة جنود على الطريق الواصل بين العريش والقنطرة أمام ملاحات سبيكة، فى أثناء تأديته الخدمة العسكرية.

وخلال الجنازة طالب الأهالى ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﻠﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﻟﻀﺮﺏ ﺑﻴﺪ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺪ ﻋﻠى ﺍﻟﺠﻨﺎة، كما ﺭﺩﺩ المشاركون ﺑﺎﻟﺠﻨﺎﺯﺓ ﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﻣﻨﺎﻫﻀﺔ ﻟﻺﺭﻫﺎﺏ، وتم ﺩﻓﻦ جثمان الشهيد ﺑﻤﻘﺎﺑﺮ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ بالقرية.

تقدم الجنازة اللواء ياسر الحفناوى رئيس مركز ومدينة فارسكور، نائبًا عن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، والعميد خالد جاد الله مأمور مركز شرطة فارسكور، نائبًا عن اللواء مجدى أبوالعز مساعد وزير الداخلية لأمن دمياط، ﻭعديد من ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ والتنفيذية، ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻴﻦ، ﻭجموع حاشدة من اﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ من أبناء المحافظة.

من جانبه نعى ﺍلدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، الشهيد أحمد الألفى، وتقدم لأسرته التعازى، مشيرًا إلى ﺃﻥ ﻣﺼﺮ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺼﺪى ﺑﻜﻞ ﺍﻟﺤﺴﻢ ﻭﺍﻟﺤﺰﻡ ﻟجميع ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻴﺔ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘى ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺃﻣﻦ ﻭﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻦ.

وأضاف أن الإرهاب لا دين ولا وطن وأنه لن ينال من تماسك الشعب المصرى ووحدته، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته مع الصديقين وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا لجميع المصابين الشفاء العاجل.

يذكر أن محافظة دمياط قدمت خلال العامين الأخيرين 33 شهيدًا، ويعد الألفى رقم 34 من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى