رياضة وملاعب

خطة استقبال كأس العالم فى مصر

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى تفاصيل استقبال كأس العالم، الذى سيصل القاهرة صباح الخميس، فى إطار الجولات الترويجية التى تنظمها الفيفا للبطولة الأكثر شعبية على مستوى العالم، والتى تنطلق يونيو المقبل.

وكلف شريف فتحى وزير الطيران المدنى، السلطات فى المطار والعلاقات العامة، تحت إشراف المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة الميناء، باتخاذ الإجراءات لاستقبال الحدث العالمى، والتنسيق مع إدارتى الجوازات والجمارك لإنهاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن مسؤولو المطار عقدوا اجتماعا ضم الجهات العاملة والجمارك إضافة إلى السلطات الأمنية، ومسؤولى وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى هدى أيوب رئيس الإدارات المركزية للخدمات المساعدة بالوزارة، وأحمد عفيفى مدير الترويج والإعلام بوزارة الشباب، وإيهاب الإبيارى مدير عام السياحة الرياضية، إضافة إلى الإعلامية سماح عمار من التليفزيون المصرى.

وأكدت المصادر أنه تم الاتفاق على وضع الخطة النهائية لاستقبال كأس العالم، ووفد الفيفا المرافق للكأس بمطار القاهرة، إضافة إلى التنسيق مع وسائل الإعلام الراغبة فى نقل الحدث، وستقوم الشركة الراعية للحدث باستخراج التصاريح اللازمة لنقل الحدث، مشيرة إلى أن التلفزيون المصرى سيكون الناقل الحصرى لوصول الكأس إلى مطار القاهرة من داخل المهبط فيما يحق للقنوات الأخرى نقل الحدث من الخارج.

وقالت المصادر إن الكأس يصل فى الحادية عشر من صباح الخميس، على طائرة خاصة قادمة من كوت ديفوار، بصحبة نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو وصاحب الميدالية الذهبية فى بطولة 98، موضحة أنه سيتم تنظيم استقبال رسمى للكأس يتضمن حفلا فرعونيا إضافة إلى تقديم النجم المصرى هانى رمزى لمراسم الاستقبال داخل المطار، عقبها يتوجه الوفد لاستكمال باقى المراسم الترويجية للحدث.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى