أخبار

خالد عكاشة: 2011 شهد ظهور 25 تنظيمًا إرهابيًا

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن عملية 11 سبتمبر 2001 أحد النقاط  فى مسار العمل الإرهابى، لافتًا إلى من 1980 إلى 1990 تم الدفع بالإرهاب فى صراعات النفوذ بين القوى الكبرى، حيث تم استخدامه فى إسقاط الاتحاد السوفيتى وكل الدول التى تدور فى فلك الاتحاد.

وأضاف عكاشة، خلال حواره بجلسة “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا”، بمؤتمر الشباب الثامن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن فى الفترة من 2001 إلى 2011 قفزت ظاهرة الإرهاب بقفزات كبيرة من خلال استهداف برجى التجارة العالمية وظهر تشكيل تحالف دولى لمكافحة الإرهاب ضم حوالى 20 دولة، وانتقلت عمليات مكافحة الإرهاب من أجهزة الأمن الداخلية إلى الجيوش النظامية، منوهًا إلى أنه فى خلال هذه الفترة تم غزو أفغانستان والعراق.

وأوضح أنه من 2007 إلى 2011 بدأ المشهد وكأنه تم القضاء على الإرهاب، حيث كانت تنتظر الجماعات الإرهابية شرارة للظهور مرة أخرى من خلال عام 2011 عبر ثورات الربيع العربى، حيث ظهر 25 تنظيمًا إرهابيا فى ذلك الوقت.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى