متابعات

حمامات السباحة لا تنقل فيروس كورونا

مع حلول فصل الصيف يندفع الكثير إلى الذهاب للشواطىء وحمامات السباحة لأجل الاستجمام والاستمتاع بجو الصيف.

وبسبب انتشار فيروس كورونا فى غلق بعض الشواطىء والمسابح كنوع من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا والحد من نقل العدوى، لذلك أوضح الأطباء أن احتمالية نقل فيروس كورونا فى المسابح ضعيف جدا حتى وإن كان فى المسبح عدد من الأشخاص.

وأكد الباحث يوم جونج شيك، الباحث فى جامعة جاشون، أن مياه حمامات السباحة يجرى فيها التعقيمات ويتركز بها مادة الكلورين وبالتالى لا تنقل العدوى إلى الآخرين حتى وإن كان هناك شخص مصاب، وفقا لما جاء فى “سكاى نيوز”.

وأضاف الأطباء أن الفيروس لا يمكن نقله حتى وإن ابتلع الشخص قدرا من الماء أثناء السباحة، حسبما ذكرت صحيفة “شوسن إلبو”.

ويشرح الباحث فى جامعة سوجانج الكورية الجنوبية، لى ديوك هوان، أن من يبتلع ماء لن يمرض على الأرجح، لأن مناعة الإنسان فى الجهاز الهضمى أقوى مما هى عليه فى الجانب التنفسى، وهذا يعنى أن تسلل كمية صغيرة من المياه لن يؤدى إلى أى أذى صحى.

ولأن مع وجود عدد كبير من الأشحاص فى حمامات السباحة يزيد من احتمالية نقل الفيروس، ولكن أشار الباحثون إلى ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعى، مع عدم استخدام أدوات الشخصية فى “حمامات النوادى” أو غيرها، وعدم لمس مقابض الأبواب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى