متابعات

تفاصيل جديدة بشأن فرض غرامات على المخالفين بالسكة الحديد .. تعرف عليها

ننشر تفاصيل جديدة بشأن فرض غرامات على المخالفين وفقا لتعليمات المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، والتي جاءت كما يلي:

– استقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة.

– التدخين داخل عربات القطارات.

– إلقاء المخلفات على أرضية القطارات والمحطات.

– الركوب بين فواصل عربات القطارات.

– التسطح أعلى القطارات.

– السير على القضبان.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن هناك حالة من الانضباط التام داخل منظومة السكك الحديدية تزامنا مع إنطلاق العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ في 17 أكتوبر المقبل.

الحالات التى تفرض بها غرامات على المسافرين عبر قطارات السكة الحديد:

– استقلال المسافر، أي من قطارات السكة الحديد دون دفع قيمة التذكرة يعرضه لدفع غرامة مالية تقدر بـ50 جنيها للقطارات الروسية، و40 جنيها لقطارات الـVIP، و30 جنيها للقطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية، و20 جنيها للقطارات المميزة، و10 جنيهات لقطارات الضواحي.

– في حال قيام المسافر بتدخين السجائر داخل عربات القطارات يعرضه لدفع غرامة مالية قدرها 70 جنيها.

– شراء تذاكر السفر من السوق السوداء يعرضك لغرامة فورية قدرها 50 جنيها، ويتم اكتشاف ذلك أثناء مرور الكمسارية وتكون التذكرة دون تسلسل.

الجلوس في مقعد محجوز لشخص آخر يعرضك لغرامة فورية قدرها 20 جنيها.

– التواجد في محطات ومنشآت السكة الحديد الممنوع بها تواجد الجمهور إلا بتصريح من الموظف المختص يعرضك لغرامة فورية قدرها 50 جنيها.

– عدم الالتزام بالدرجة المذكورة في التذكرة الخاصة بالمسافر.. كما يمكن تغيير الدرجة بغيرها أعلى منها لكن بعد دفع المبلغ المستحق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى