متابعات

تفاصيل المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق

يدشن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، أعمال الحفر العميق للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العتبة إلى إمبابة مرورا بمناطق الإسعاف وماسبيرو والزمالك.

ويصل طول هذه المسافة لما يقرب من 18 كيلومترا، وتضم 15 محطة ما بين سطحية ونفقية، وتنقسم إلى 3 أجزاء، الجزء الأول طوله 4 كيلومترات ويبدأ من العتبة والإسعاف وماسبيرو والزمالك والكيت كات وسيتم الافتتاح فى نوفمبر 2021.

أما الجزء الثانى فيصل طوله إلى 6.6 كيلو متر ويمتد من الكيت كات إلى إمبابة بعدد 6 محطات نفقية وسطحية وهى السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى، بالإضافة إلى محطة تبادلية عند محور روض الفرج، ومن المقرر افتتاح هذا الجزء فى يونيو 2022.

فيما تصل مسافة الجزء الثالث إلى 7.1 كيلو متر وتمتد من الكيت كات ثم المهندسين إلى بولاق الدكرور وتضم 5 محطات مابين نفقية وهى التوفيقية ووادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة، وفى هذه المحطة سيتم التبادل مع الخط الثانى (المنيب ـ شبرا الخيمة).

ويبدأ الحفار العملاق من محطة العتبة أسفل شارع 26 يوليو بوسط العاصمة فى اتجاه الإسعاف ثم يعبر النيل إلى جزيرة الزمالك ثم الفرع الثانى من النيل ليصل إلى إمبابة.

وقد تم توفير التمويل اللازم لهذه المرحلة من قرض أوروبى بقيمة 900 مليون يورو، وهو ما يوفر 60% من التكلفة الإجمالية، بينما يتم توفير باقى التمويل من خزينة الدولة.

ويتزامن بدء عمل الحفار مع الإنشاءات الخاصة بالمحطات التى يتم العمل بها حاليا خاصة محطة دار القضاء العالى ومنطقة ماسبيرو.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى