متابعات

تفاصيل الإعلان الرسمى لقرعة أراضى الأفراد

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم، رسميا عن قرعة أراضى المواطنين، والمقسمة إلى ثلاث فئات اجتماعى ومتميز وأكثر تميزا، وهى أراضى للأفراد فقط وليس شركات أو مؤسسات.

الأراضى موزعة فى المدن الآتية:

العبور 415 قطعة، بدر 401 قطعة، العاشر من رمضان 1177 قطعة ، السادات 2279 قطعة، برج العرب الجديدة 1172 قطعة، طيبة 181 قطعة، أسيوط الجديدة 1311 قطعة، الفيوم الجديدة 227 قطعة، قنا الجديدة 880، سوهاج الجديدة 3620، بنى سويف الجديدة 1058 قطعة.

ونشرت هيئة المجتمعات العمرانية الشروط الأتية للتقديم:

أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا وأن لا يقل سنه عن 21 سنة.

لا يحق للأسرة “الزوج والزوجة والأبناء القصر” التقدم لحجز أكثر من قطعة.

لا يكون قد سبق وتم تخصيص قطعة له سابقا سواء المتقدم أو أحد أفراد الأسرة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

لا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية له من برنامج الإسكان الاجتماعى سواء لمتقدم أو أحد أفراد الأسرة، سواء فى حيازته أو تنازل عنها.

أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو المقيمين فى بالمحافظة التى يقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز بها.

يجوز لشخص أو أكثر بحد أقصى 4 أفراد التقدم بالمشاركة على قطعة أرض واحدة.

يتم التخصيص عن طريق إجراء قرعة علنية يدوية.

وفى حالة عدم وقوع الاختيار على المتقدم يتم رد المقدم بعد إعلان نتيجة القرعة مضاف إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

يسدد مقدم الحجز 25 ألف جنيه نقدا أو بشيك.

يتم استكمال باقى المقدم وقدره 25% من ثمن الأرض مضاف إليه 1% مصاريف إدارية و0.05% لصالح مجلس أمناء المدينة، خلال شهر من تاريخ الإعلان نتيجة القرعة.

يتم استكمال سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% على ثلاث أقساط سنوية متساوية يستحق سداد أول قسط منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى