علوم وتكنولوجيا

تعرف على أهم 10 أسباب مسببة للوفاة حول العالم: الإسهال من ضمنها

في عام 2015، توفي نحو 62 مليون نسمة حول العالم، لأسباب متعددة، وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الأمراض القلبية الوعائية تتصدر قائمة الأسباب العشرة، التي تؤدي إلى الوفاة حول العالم، بنسبة 12.8%.

وتأتى في المرتبة الثانية أمراض السكتات الدماغية وأمراض الدماغ الوعائية، بنسبة 6.1%، فيما تحل في المرتبة الثالثة أنواع العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي، بنسبة 6.1%، ويأتى مرض الرئة الانسدادي المزمن في المرتبة الرابعة، إذ يُسبب 5.8% من حالات الوفاة حول العالم.

ويحل في المرتبة الخامسة مرض الإسهال المزمن، بنسبة 4.3%، والذى يقتل 760 ألف شخص كل عام في الدول الفقيرة وحدها، فيما يأتى مرض نقص المناعة المكتسب «إيدز» في المرتبة السادسة، بنسبة 3.1%.

وتُعد أنواع السرطان التي تصيب القصبات الهوائية والرئة أحد أكبر مسببات الوفاة حول العالم، إذ تحل في المرتبة السابعة، بنسبة 2.4%، ويأتى السل في المرتبة الثامنة بنسبة وفيات لا تقل عن 2.4%.

ومرض السكري يأتى في المرتبة التاسعة كواحد من أكبر مسببات الوفاة حول العالم، بنسبة 2.2%، فيما تحل حوادث المرور في المرتبة العاشرة، بنسبة 2.1%.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى