أخبار

بسام راضى: الرئيس السيسى كلف وزير النقل الجديد بالحفاظ على سلامة المواطنين

أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، امس الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف وزير النقل الجديد، بالحفاظ على سلامة المواطنين، واتخاذ التدابير اللازمة الخاصة بتعزيز معايير الأمن والسلامة بالسكة الحديد، ومتابعة التعاقدات القائمة لتوريد 1300 عربة قطارات و100 جرار.

وأضاف السفير بسام راضى – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” على قناة “دى إم سى” الفضائية – أن قطاع السكك الحديدية، سيتم تحديثه بشكل كامل، وذلك بدعم حكومى لتطوير المنظومة، مشيرًا إلى أن وزارة النقل تاريخية، وتمس قطاعًا كبيرًا من الشعب المصرى.

وقال راضى، إن هناك عملية تحديث للسكة الحديد، سيتم متابعتها بكفاءة، بقيادة الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، منوهًا بأن الوزارة لا تقتصر على السكة الحديد فقط، بل إنها تضم أيضًا مرافق أخرى، مثل مترو الأنفاق والموانئ البرية والبحرية، مرجعًا الاهتمام الحالى بالقطارات، إلى المشكلات التى برزت بالقطاع، على مدار الوقت.

وفى سياق متصل، قال السفير بسام راضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى اليوم برئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو”، والتى تعد إحدى المؤسسات الحكومية، فى منظومة إدارة التجارة والاقتصاد، بين اليابان والعالم الخارجى.

وتابع: أن رجال الأعمال اليابانيين، أجمعوا على تحسن المناخ الاستثمارى فى مصر بشكل كبير، خلال السنوات الماضية، من خلال البيئة التشريعية والمشروعات التنموية الكبرى، ومحور قناة السويس والمدن الجديدة، مؤكدًا أن الدولة تبذل كل الجهد، لتوفير فرص استثمارية، وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات، للشركات الأجنبية، لتدفق مزيد من الاستثمارات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى